الضريبة الانتقائية.. توقعات بفرض ضرائب علي السيارات والملابس والأثاث

الضريبة الانتقائية.. توقعات بفرض ضرائب علي السيارات والملابس والأثاث
| بواسطة : admin | بتاريخ 17 أبريل, 2017

أثارت موافقة مجلس الشوري علي فرض ضرائب علي بعض السلع في المملكة العربية السعودية، غضب الشارع السعودي، بعد فرضها علي الدخان ومشروبات الطاقة بنسبة مائة بالمائة، وعلي المشروبات الغازية بنسبة 50 بالمائة.

ولم ينته الأمر عند هذا الحد، بل إن هناك توصية بفرض ضرائب علي السيارات والملابس والأثاث والمؤكولات الفاخرة، ولكن لم يقرها مجلس الشوري بعد، حيث أن المرحلة الأولي جاءت بالموافقة علي المواد والسلع المضرة بالصحة.

وأفادت مصادر إعلامية سعودية، أن المرحلة الثانية ستكون بفرض ضرائب علي السلع الكمالية، مثل الملابس الفاخرة والسيارات والأكلات الفاخرة والأثاث الفاخر والساعات المرصعة بالذهب والياقوت والألماس، وهو ما وافق عليه عضو مجلس الشوري الدكتور سامي زيدان، مشيرا إلي أن هذه السلع لا تمس الضروريات التي يحتاج المواطن.

حيث أنشأ المغردون علي موقع التغريدات القصيرة “تويتر” هاشتاق يحمل إسم #ضرايب_علي_السيارات_والملابس، وقد أبدي عدد كبير منهم علي اعتراضه علي فرض ضرائب علي مثل هذه السلع، مشيرين إلي أنها أمور خاصة ولا يجب التدخل فيها، بينما أبدت شريحة أخري موافقتها علي هذا الامر، لأن هناك عدد كبير من المواطنين لا يستطيعون شراء الملابس والاكلات والاثاث الفاخر.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة هاشتاق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الضريبة الانتقائية.. توقعات بفرض ضرائب علي السيارات والملابس والأثاث