يوم العمل العالمي : جوجل يحتفل بـ”اليوم العالمي للعمل” ومعلومات عنه

يوم العمل العالمي : جوجل يحتفل بـ”اليوم العالمي للعمل” ومعلومات عنه
| بواسطة : admin | بتاريخ 1 مايو, 2017

يحتفل محرك البحث الشهير “جوجل” اليوم الاثنين الأول من مايو لعام 2017، بـ”اليوم العالمي للعمل”، حيث غير جوجل شعاره إلي شعار يرمز إلي يوم العمال بوضع صور تدل علي التعب والكد الي يعانيه العمال طوال حياتهم.

اليوم العالمي للعمل، هو احتفال شيوعي، لاسلطوي، اشتراكي، علماني، نقابي سنوي يقام في دول عديدة احتفاءً بالعمال، تنظمه حركة عمالية، شيوعية، لاسلطوية (فوضوية)، اشتراكية، يحتفل به في الأول من شهر أيار من كل سنة في عدد من دول العالم، وعطلة رسمية في أغلب دول العالم.

التسلسل التاريخي له: حيث يعود هذا اليوم إلي القرن التاسع عشر إلي امريكا وكندا واستراليا، حيث وأنه قبل الاعلان عن هذا اليوم كانت شيكاغو في القرن التاسع عشر، تخوض حربا عمالية شرسة من أجل تخفيض ساعات العمل في هاميلتون، والتي كانت تعرف بحركة الثمان ساعات.

انطلاق يوم العمال: كانت البداية يوم 21 ابريل/نيسان 1856 في استراليا، بعد ذلك انتقلت إلي الولايات المتحدة الامريكية، حيث طالب العمال في شيكاغو بتخفيض ساعات العمل اليومي إلي 8 ساعات، ثم في ولاية كاليفورنيا.

وفي تورنتو الكندية حضر زعيم العمال الامريكي بيتر ماكغواير احتفالا بعيد العمال، فنقل الفكرة وتم أول عيد للعمال في الولايات المتحدة الامريكية، وتم الاحتفال بهذا اليوم التاريخي في 5 الخامس من شهر سبتمبر للعام 1882 في مدينة نيويورك.

أثمر نضال العمال في كندا قانون الاتحاد التجاري الذي أعطي الصفة القانونية للعمال، ووفر الحماية لنشاط الاتحاد عام 1872، بعد ذلك بدأ الاحتفال بهذا اليوم في كل عام، حتي يومنا هذا، والذي أصبح الاحتفال فيه يوم الاول من مايو من كل عام.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة هاشتاق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

يوم العمل العالمي : جوجل يحتفل بـ”اليوم العالمي للعمل” ومعلومات عنه