بدأ العد التنازلي بشأن الافراج عن حميدان التركي .. محدث باستمرار

بدأ العد التنازلي بشأن الافراج عن حميدان التركي .. محدث باستمرار
| بواسطة : admin | بتاريخ 2 مايو, 2017
المصدر - سبق

أثارت قضية المبتعث السعودي حميدان التركي إلي الولايات المتحدة الامريكية جدلا واسعا، بعدما تم القبض عليه منذ 2005 المتهم في مخالفة انظمة الهجرة، وكذلك المتهم بالإساءة إلي خادمته الأندنوسية.

وفي التفاصيل، فقد بدأ التعد التنازلي من أجل البث في قضية حميدان التركي، عبر لجنة الإفراج المشروط بولاية كولورادو الأمريكية، التي حدّدت اليوم الثلاثاء للنظر في القضية بعد أن تمّ تأجيلها عامين.

وأكّد “تركي”؛ نجل المعتقل حميدان التركي، في تغريدة سابقة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن الخيارات في الجلسة ستكون: إما الترحيل المشروط، أو تأجيل البرول سنتين، أو رفض البرول.. داعياً الله أن يكتب له الفرج.

وكانت “لجنة برول” قد عقدت قبل عامين في 11 مايو من عام 2015 جلسة للنظر في الإفراج المشروط إلا أنه تمّ الرفض، وتقرّر تأجيلها لشهر مايو من العام الحالي الذي يوافق يوم غد الثلاثاء.

من هو حميدان التركي؟

حميدان التركي هو طالب دكتوراه سعودي مبتعث من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في قسم اللغة الإنجليزية لتحضير الدراسات العليا في الصوتيات، وحاصل على الماجستير بامتياز مع درجة الشرف الأولى من جامعة دنفر بولاية كولورادو في الولايات المتحدة، واعتُقل للمرة الأولى وزوجته السيدة “سارة الخنيزان”؛ في نوفمبر 2004م، بتهمة مخالفة أنظمة الإقامة والهجرة، ولم يكن الاعتقال من قِبل سلطات الهجرة فقط، بل كان معهم أعضاء من مكتب التحقيقات الفدرالي (F.B.I)، قبل أن يتهم في قضية الإساءة لخادمته الإندونيسية، ويعتقل في يونيو 2005.

تحديث 1

انتهاء انتهاء جلسة حميدان التركي ، وبانتظار قرار المحكمة، حيث ينتظر الشعب السعودي والعالم ككل لحظة اعلان الافراج المشروط عن حميدان التركي، بعدما أصبح قضية رأي عام.

Capture

Capture3

34

Capture6

Capture

Captureغ

التهم التي وجهت للمعتقل حميدان التركي:

  •  خطف من الدرجة الأولى
  • التواطؤ لارتكاب خطف من الدرجة الأولى
  • اغتصاب (12) تهمة
  •  أفعال إجرامية
  •  السجن الخطأ
  • الإساءة إلي خادمته الاندنوسية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة هاشتاق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.