سبب وفاة المنشد علي البريكي بعد صراع مع المرض

سبب وفاة المنشد علي البريكي بعد صراع مع المرض
| بواسطة : admin | بتاريخ 11 مايو, 2017

ننشر لكم تفاصيل وفاة المنشد الكويتي علي البريكي، حيث انتشر هاشتاق له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقد عبر المغردون عن اسفهم وحزنهم لوفاة شخص كبير في مجال الانشاد الاسلامي الهادف.

حيث دشن نشطاء تويتر هاشتاق يحمل إسم #المنشد_علي_البريكي، حيث عبروا عن حزنهم وعبروا عن اسفهم لفقدانه.

وقد دعا جميع المغردين له بالرحمة والمغفرة، لانه من المنشدين الذين يقدمون الانشاد الهادف الذي يحمل المعاني والعبر لكل مستمع، وقد توفي بعد صراع طويل مع المرض الذي عاني منه، حيث كان يعاني من الفشل الكلوي.

من هو علي البريكي؟

ولد في الكويت. بدأ حياته المهنية كمصور في قسم السينما، انتقل بعد ذلك إلى مطبعة الحكومة، بعد ذلك عمل في إدارة المسرح في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وبعدها عين مشرفًا على مسرح الدسمة وعلى مسرح كيفان إلى تاريخ تقاعده عن العمل.

بعام 1961 أسست «فرقة المسرح العربي» كفرقة مسرحية حكومية، وبعد تحولها إلى فرقة أهلية شارك بها بعضوية جديدة.

وكان الفنان زكي طليمات قد اختاره من ضمن مجموعة من الشباب للمشاركة في مسرحية صقر قريش. وكان قد التحق بمعهد التمثيل في ستينيات القرن العشرين، إلا أنه انقطع عن الدراسة فيه في نهاية السنة الثانية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة هاشتاق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

سبب وفاة المنشد علي البريكي بعد صراع مع المرض