عادل الجبير .. مستعدون لمساعدة قطر عبر مركز الملك سلمان للإغاثة

عادل الجبير .. مستعدون لمساعدة قطر عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
| بواسطة : admin | بتاريخ 13 يونيو, 2017

ننشر لكم تصريحات عادل الجبير التي أثارت جدلا كبيرا بين دول الخليج العربي، والتي ادلي بها اليوم الثلاثاء حول مساعدة قطر عبر مركز الملك فهد للاغاثة.

وفي التفاصيل، فقد صرّح وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الثلاثاء، إن المملكة مستعدة لتقديم مساعدات إلى قطر، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، في حال احتجات إلى ذلك.

وكشف الجبير، الثلاثاء،خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأميركي أن مقاطعة قطر ليست حصارا، مضيفا أن بلاده مارست حقها السيادي حين اتخذت إجراءات ضد الدوحة.

وقال الوزير السعودي أن موانئ قطر ومطاراتها ما تزال مفتوحة، لكن السعودية منعت الشركات القطرية أن تعبر أجواءها كما منعت سفن الدوحة من دخول مياهها، وهو أمر سيادي تتخذه الدول.

وكانت دول على رأسها السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها مع الدوحة بسبب دعمها الإرهاب، كما أغلقت أجواءها ومياهها أمام قطر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة هاشتاق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.