عاجل.. الهيكة الجديدة لموظفي “المياه الوطنية” وحرمانهم من 8 مزايا مالية

عاجل.. الهيكة الجديدة لموظفي “المياه الوطنية” وحرمانهم من 8 مزايا مالية
| بواسطة : admin | بتاريخ 4 يوليو, 2017

مفاجأة: المياه تعدل 8 مزايا لموظفيها وتخصم البدلات.. الاسباب والتفاصيل، ننشر لكم عبر موقع هاشتاق تفاصيل خصم المياه الوطنية البدلات لموظفيها، بعد تعديل 8 مزايا بصورة مفاجأة.

حيث فاجأت شركة المياه الوطنية موظفيها بإلغاء وتقليص ٨ من المزايا الوظيفية، شملت “بدل الجوال، طبيعة العمل، المناوبة، تجاوز الحد الأعلى للدرجة، تذاكر السفر، الانتدابات ومكافأة المشاركة في الحج”.

وفي التفاصيل، حددت الشركة بدل الجوال بـ٤٠٠ ريال للدرجات الـ١٤ فأعلى، و٢٠٠ ريال للدرجات الـ١٣ فأقل، وحددت ألف ريال بدل طبيعة عمل لجميع الموظفين، وهي التي كانت تمنح ١٥٪‏ من الراتب الأساسي، و٥٠٠ ريال للعاملين في المناوبات، في حين حددت من يستحقون مكافأة تجاوز الحد الأعلى للدرجة للموظفين من المرتبة الأولى إلى الرابعة فقط، وحددت مبلغ ٥ آلاف ريال فقط لمن يعملون في فترة الحج لمدة ١٥ يومًا، ووضعت تنظيمًا جديدًا لتذاكر السفر والانتدابات الداخلية والخارجية.

وطالب عدد من منسوبي الشركة من خلال هاشتاق تم تداوله في “تويتر” بضرورة النظر في بعض التعديلات، ووصفوا قرار تخفيض مكافأة الحج إلى ٥ آلاف ريال بالصادم بالنسبة لهم؛ إذ اعتاد الموظفون المشاركون في مواسم الحج وخدمة ضيوف الرحمن على صرف راتب شهر كامل؛ وذلك تماشيًا مع قرارات سامية في هذا الشأن من القيادة نظير خدمة ضيوف الرحمن؛ كي تكون مشجعة ومحفزة في تقديم كل ما من شأنه خدمة قاصدي المشاعر المقدسة من ضيوف الرحمن. كما أن بدل طبيعة عمل يقدر بـ15 % من الراتب الأساسي لمن يتعامل مع الصرف الصحي ومحطات المعالجة، وتخفيضه يسبب آثارًا كبيرة، وخصوصًا أنهم يعملون في بيئة عمل غير صحية نتيجة الروائح الكريهة، وكذلك الغازات السامة التي تنتج من شبكات مياه الصرف الصحي عند صيانتها أو إصلاح الانكسارات والانسدادات لتلك الشبكة، وسبق أن حدثت أضرار للموظفين خلال السنوات الماضية نتيجة تلك الغازات السامة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة هاشتاق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.