عـاجل .. وفاة الشيخ خليفة بن زايد مجرد إشاعة

عـاجل .. وفاة الشيخ خليفة بن زايد مجرد إشاعة
| بواسطة : admin | بتاريخ 5 يوليو, 2017
المصدر - وكالات + هاشتاق

ننشر لكم عبر موقع هاشتاق، الخبر العاجل الذي انتشر علي موقع التواصل الاجتماعي والذي يفيد بوفاة الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات، وذلك اليوم الأربعاء.

وفي التفاصيل، فقد انتقل إلي رحمة الله تعالي رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بعد تعرضه لوكة صحية غاب علي إثرها لفترة طويلة، بسبب إصابته بجلطة.

وقبل ظهوره الأخير، غاب رئيس دولة الإمارات (69 عاماً)، عن أي أنشطة رسمية علنية، منذ أن تعرّض لوعكة الصحية بعد جلطة ألمّت به (حسب الإعلان الرسمي)، في 24 يناير/كانون الثاني 2014، وطوال تلك الفترة غادر بلاده ثلاث مرات، لم تُبثّ خلالها أي صور في أثناء مغادرته أو عودته، آخرها في مارس/آذار الماضي، في حين لا تُعلن الدول المستضيفة له أهو للعلاج أم لغيره.

من هو الشيخ خليفة بن زايد؟

الشيخ خليفة بن زايد هو أكبر أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة، وكان ولياً لعهده، فخلف والده بعد وفاته في حكم إمارة أبوظبي، وانتخبه المجلس الأعلى للاتحاد رئيساً للدولة في 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2004، واعتبرته صحيفة التايمز في وقت سابق من القادة الخمسة والعشرين الأكثر تأثيراً في العالم، ويصنّف كرابع أغنى حاكم في العالم.

ولد الشيخ خليفة بن زايد عام 1948، في المنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي، وتلقّى تعليمه الأساسي بمدينة العين، حاضرة المنطقة ومركزها الإداري.

ويُعتبر ثاني رئيس لدولة الإمارات، التي أُعلن عن تأسيسها في 2 ديسمبر/كانون الأول عام 1971، والحاكم الـ 16 لإمارة أبوظبي، كبرى إمارات الاتحاد الـ 7.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة هاشتاق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.