تصريحات العيسي للطلاب وحديثه عن المكافآت وشكوي المظالم

تصريحات العيسي للطلاب وحديثه عن المكافآت وشكوي المظالم
| بواسطة : admin | بتاريخ 7 أغسطس, 2017
المصدر - عكاظ

ننشر لكم عبر موقع هاشتاق تفاصيل التصريحات التي أدلي بها الدكتور احمد العيسي، وزير التعليم عن مكافآت الطلاب الذين يدرسون علي حسابهم الخاص.

وفي التفاصيل، فقد أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ‏أن الدولة ليست ملزمة بدفع مكافآت للطلاب الدارسين على حسابهم الخاص في الجامعات والكليات الأهلية داخل المملكة.

وأوضح في لقائه طلاب وأطباء وأخصائيين صحيين ممن توقفت عنهم مكافأة الامتياز، أمس (الأحد)، أن الدولة أوجدت في فترة من الأوقات برامج المنح الدراسية في الداخل لتشجيع الطلاب على الدراسة، لكن هذه الظروف انتهت تماما.

وقال في تسجيل، حصلت «عكاظ» على نسخة منه، إن الدولة لم تقصر خلال السنوات الماضية، إذ كانت تدفع للطلاب في الكليات الأهلية، لكنها الآن ليست ملزمة بالاستمرار في هذا البرنامج، وبالتالي الطالب الذي يذهب للمعاهد والجامعات الخاصة هو من يتحمل تكاليف دراسته وأي مصاريف أخرى.

وأضاف: «عندما تقوم الدولة بدفع رسوم ومكافأة وتكاليف دراسة الطالب في الجامعات الأهلية، فكأن هذه الجامعات أصبحت جامعات حكومية، هذا لا يصح، الدولة ليست ملزمة».

وأوضح أن هؤلاء الطلاب ليس لديهم أية حجة على الدولة بدفع رسوم وتكاليف الدراسة، ودعاهم بالتقدم إلى ديوان المظالم، لأنه هو الجهة التي تفصل في مثل هذه القضايا.

وكان الطلاب قد تجمعوا منذ وقت مبكر صباح أمس (الأحد)، أمام مقر وزارة التعليم وانتظروا قرابة خمس ساعات قبل أن يلتقي بهم وزير التعليم عند الثانية والنصف ظهرا، وقال طلاب إنهم تركوا وظائفهم من أجل الاستفادة من برامج المنح الداخلية، لكنهم فوجئوا بتوقف المكافأة وهو ما سبب لهم أتعابا، وهدد مستقبلهم الدراسي، إذ إنهم لم يستطيعوا أن يتحملوا تكاليف الدراسة الباهظة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة هاشتاق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.