عاجل: اسرار وتفاصيل اعتقال المخلوع علي عبدالله صالح

عاجل: اسرار وتفاصيل اعتقال المخلوع علي عبدالله صالح
| بواسطة : admin | بتاريخ 4 سبتمبر, 2017
المصدر - وكالات

ننشر لكم عبر موقع هاشتاق، تفاصيل واسرار وخفايا اعتقال الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح من قبل مليشيات الحوثي.

وفي التفاصيل، فقد أفاد مصدر مطلع، اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2017، بأن ميليشيا الحوثي قررت اعتقال حليفها، الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح من مقر إقامته في صنعاء، ونقله إلى محافظة صعدة.

جاء ذلك على خلفية صدور قرار من الميليشيا بإنهاء التحالف مع حزب صالح (المؤتمر الشعبي العام)، وفقًا لما نقلته قناة “العربية”.

وشهدت الأيام الماضية زيادة في حدة التوتر بين حليفي الانقلاب (الحوثي – صالح)، حيث بدأت قيادات مقربة من صالح في الفرار والاحتماء بقبائلها، خاصة بعد تسريب قائمة باغتيالات حوثية.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بوصول قيادي في حزب المؤتمر الشعبي، مقرب من صالح، إلى محافظة شبوة قادمًا من العاصمة صنعاء، بعد وصول، حسين حازب، وزير التعليم العالي في حكومة الانقلابيين، الأحد 3 سبتمبر 2017، إلى مأرب منشقًّا.

كما انشق عدد من الضباط عن معسكر صالح، وأعلنوا انضمامهم للحكومة الشرعية وتأييديهم لها، ومن بينهم بعض قادة ميليشيا الحرس الجمهوري، الموالية لصالح، حيث فروا من صنعاء ووصلوا إلى محافظة مأرب، ويجري حاليًّا ترتيب أوضاعهم في صفوف القوات الشرعية.

وفي المقابل، اعتقلت ميليشيا الحوثي، أحمد الشومي، مدير مكتب التربية في مديرية “كعيدنة” بمحافظة حجة، وأحد أبرز قادة حزب المؤتمر، وأخفته قسريًّا في جهة مجهولة.

ويتوقع مراقبون أن يصل تفاقم التوتر بين شركاء الانقلاب إلى مواجهات “خطف وتصفية” بين الطرفين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة هاشتاق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.