شروط استحقاق تعويض نظام ساند للمواطنون المفصولون

شروط استحقاق تعويض نظام ساند للمواطنون المفصولون
| بواسطة : admin | بتاريخ 4 سبتمبر, 2017

ننشر لكم عبر موقع هاشتاق تفاصيل وشروط استحقاق تعويض نظام ساند للمواطنون المفصولون حسب المادة 77، وفقا لما اكدته المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وفي التفاصيل، فقد أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن المواطنين والمواطنات الذين تم الاستغناء عن خدماتهم من الشركات، بحسب المادة الـ77 من نظام العمل، يستحقون تعويضات نظام «ساند»، في حال استيفاء الشروط المؤهلة للاستحقاق، من أهمها تقيد المستفيد بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من وزارة #العمل والتنمية الاجتماعية، إضافة إلى الالتزام بالتدريب وفقا ما تحدده الوزارة، وكذلك ألا يكون له دخل من عمل أو نشاط خاص.

وقالت مصادر إن المواطنين الذين لم يجدد معهم في الشركات يستحقون التعويضات أيضا، إذ يبدأ صرف الرواتب ابتداء من أول الشهر التالي لتاريخ توافر شروط الاستحقاق، ويتم دفع التعويض مقدما ابتداء من ذلك التاريخ. كما أنه لا يلزم حضور المستفيد بل يكفي التقديم عن طريق موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الإلكتروني، بحسب صحيفة “الوطن”.

وأضافت المصادر، إن هناك حالات غير الفصل تُمكّن المستفيد من الاستفادة من البرنامج، مثل إفلاس المنشأة وإقفالها، وبالتالي تسريح جميع عمالتها، أو تسريح المنشآت بعض عمالتها عند الدخول في الأزمات الاقتصادية، وأنه على المؤهلين الذين تم رفض طلباتهم، التقدم بشكوى خلال موقع التأمينات الإلكتروني.

وعن شروط استحقاق تعويض نظام ساند فهي كالتالي:

أن يكون سعودي الجنسية

توافر المدة المحددة نظاما

ألا يكون مفصولا من العمل

ألا يكون له دخل من نشاط خاص

ألا يكون ترك العمل بمحض إرادته

أن يكون قادرا على العمل

ألا يكون قد بلغ سن الـ60

التسجيل في وزارة العمل

يبحث بنشاط وجدية عن العمل

الالتزام بالتدريب المحدد من الوزارة

التقيد بتعليمات وتوجيهات الوزارة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة هاشتاق الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.